الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الصحة :رفع كفاءة 28 قسما للحروق .. وتسجيل إلكترونى للأمراض غير المعدية

المصدر: جريدة الاهرام 15/12/2015

كتب: حسام زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعداد خطة متكاملة لرفع كفاءة 28 قسم حروق موزعة جغرافيا لتغطي أنحاء الجمهورية ،وذلك لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية للمواطنين.

وأشارت الوزارة إلى إجراء حصر لجميع أسرة الحروق بمستشفيات الجمهورية ، حيث بلغ عدد أقسام الحروق على مستوى الجمهورية ( 59 ) قسما،   وقد تم البدء في المرور الميداني على هذه المستشفيات للوقوف على مدي جاهزيتها من حيث التجهيزات الطبية والقوي البشرية والأدوية والمستلزمات الطبية والحالة الإنشائية لهذه الأقسام.

كما تم تشكيل لجنة للحروق مكونة من استشاري الحروق والتجميل بالوزارة وبالتعاون مع الجامعات المصرية  ،  بالإضافة إلى وضع بروتوكول فني إداري للعمل بهذه الأقسام وتم اعتماده من جامعة القاهرة .

أيضا ،  تم عمل خطة للتوسع في أسرة الرعاية المركزة الخاصة بأقسام الحروق وتجهيزها لزيادة الطاقة الاستيعابية لهذه الأقسام  ، إضافة إلى وضع خطة تدريب للعمل بهذه الأقسام للأطباء والتمريض بهدف رفع كفاءة القائمين على تقديم الخدمة.

ومن ناحية اخريأعلنت وزارة الصحة والسكان إدخال نظام التسجيل الإلكتروني للأمراض غير المعدية بالمستشفيات العامة ومراكز الرعاية الصحية الأولية بــ 8 محافظات، وهي ، القاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية والغربية وبني سويف وقنا.

 واوضح بيان للصحة امس إن الهدف من إدخال نظام التسجيل الإلكتروني هو  تأسيس قاعدة بيانات بجميع الأمراض غير المعدية "غير السارية ومعرفة عوامل الخطورة المسببة للأمراض وتوفير أدلة العمل الإكلينيكية الحديثة بالتنسيق مع الأساتذة المتخصصين وتدريب الأطباء على هذه الأدلة، مما يساهم في تعزيز الأنشطة الصحية للوقاية من هذه الأمراض.

 وأضاف البيان  أن وحدة الأمراض غير المعدية ، قامت  خلال العام الجاري بافتتاح عيادة للكشف المبكر عن مرض السكر بمستشفى قنا العام ليصل بذلك عدد عيادات الكشف المبكر عن مرض السكر، والتي تم إمدادها بالتجهيزات الطبية اللازمة للتشغيل، إلى 13 عيادة، فيما تم افتتاح عيادة للكشف المبكر عن أمراض القلب بمستشفى أبو قير العام، ليصبح عدد العيادات المقدمة للخدمة 7 عيادات موزعة على المحافظات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع